جوجل قامت بشراء بيانات ماستر كارد لربط الإعلانات بالمشتريات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جوجل قامت بشراء بيانات ماستر كارد لربط الإعلانات بالمشتريات

إذا كنت أحد حاملي بطاقات ماستركارد في الولايات المتحدة ، فقد تم استخدام Google لتتبع ما إذا كانت عادات الشراء تتأثر بالإعلانات عبر الإنترنت في عمليات الشراء بلا اتصال خلال العام الماضي. تم التوصل إلى اتفاق سري بين الشركتين بعد أربع سنوات من المفاوضات ، وفقا لتقرير بلومبرج الذي نشر اليوم.

لم تعلن Google ولا Mastercard علنًا عن الشراكة ، ولم تدع أي من الشركتين عملاءها يعرفون أن عمليات الشراء التي تتم في المتاجر في وضع عدم الاتصال يتم تتبعها من خلال تاريخ شراء Mastercard وترتبط بتفاعلات الإعلانات عبر الإنترنت. يقول كل من Google و Mastercard أن البيانات مجهولة الهوية بهدف حماية معلومات التعريف الشخصية.

 يقال أن غوغل دفعت ماستركارد ملايين الدولارات للحصول على بيانات حول ما كان الناس يشترونه. واستخدمت هذه البيانات لإنشاء أداة للمعلنين تتعطل ما إذا كان الأشخاص الذين نقروا على الإعلانات عبر الإنترنت قد ذهبوا لاحقًا لشراء منتج في متجر تجزئة فعلي.

 ذكرت بلومبرج بالتفصيل كيف تعمل هذه العملية. يبدأ الأمر مع عميل سجل دخوله إلى حساب Google على الويب بالنقر على أحد إعلانات Google. هذا الشخص يستعرض عنصرًا معينًا ، ولكنه لا يشتريه. لاحقًا ، إذا استخدموا MasterCard لشراء هذا العنصر في متجر فعلي في غضون 30 يومًا ، سترسل Google إلى المعلن تقريرًا عن هذا المنتج وفعالية إعلاناته ، مع قسم "الأرباح غير المتصلة بالإنترنت" يسرد مبيعات التجزئة.

إرسال تعليق

0 تعليقات