كيف يمكنك معرفة ما إذا كان قد تم الوصول إلى بياناتك في إختراق Facebook ؟



الفيسبوك بالتفصيل اليوم بالضبط ما هو نوع المعلومات التي تم الوصول إليها خلال الاختراق على نطاق واسع في الشهر الماضي. وتضمنت أسماء المستخدمين ومعلومات الاتصال ، وفي كثير من الحالات ، تفاصيل شخصية مثل المواقع والمزيد.

معرفة ما إذا كان قد تم الوصول إلى بياناتك في إختراق Facebook
 تم عرض هذه البيانات على 29 مليون شخص ، والآن تقدم Facebook طريقة لمعرفة ما إذا كان حسابك قد تم اختراقه وما هي المعلومات التي تمت مشاهدتها. إذا زرت مركز مساعدة Facebook ، فسيوضح إشعار في الأسفل ما إذا كان حسابك قد تأثر أم لا. إذا كان الأمر كذلك ، فسيتم ذكر المعلومات التي تم التقاطها.
معرفة ما إذا كان قد تم الوصول إلى بياناتك في إختراق Facebook
من بين 29 مليون مستخدم ، تعرض 15 مليون منهم لاسمهم وعنوان بريدهم الإلكتروني ورقم هاتفهم (حسب معلومات الاتصال الموجودة في ملفهم الشخصي). وبالنسبة إلى الـ 14 مليونًا الأخرى ، تم عرض هذه المعلومات مع معلومات إضافية عن الملف الشخصي ، بما في ذلك الجنس والدين والموقع ومعلومات الجهاز والمواقع التي تم وضع علامة باسمك فيها والصفحات التي أعجبتك. مليون مستخدم آخر لديهم حق الوصول إلى حساباتهم المسروقة ، ولكن لم تستخدم قط. لم ينشر المخترقون أي شيء على الملفات الشخصية للمستخدمين ، على حد علم Facebook حاليًا.

إذا تم الوصول إلى حسابك ، يقول فيس بوك أنه ليس عليك فعل أي شيء لتأمينه في هذه المرحلة. لم يتم سرقة كلمات المرور ، لذا لا تحتاج إلى تغيير كلماتك. وبدلاً من ذلك ، أخذ المتسللون الوصول إلى "الرموز المميزة" للحساب والتي سمحت لهم بتسجيل الدخول. عمد Facebook إلى إعادة تعيين الرموز المميزة في الشهر الماضي ، وهذا هو السبب في أنك ربما وجدت نفسك قد خرجت من حسابك في أحد الأيام في أواخر سبتمبر.

قال غاي روزين ، نائب الرئيس لإدارة المنتجات ، إن الشركة لم تشهد أي دليل على انتشار البيانات التي تم الوصول إليها أو استخدامها. في الوقت الحالي ، ليس من الواضح ما إذا كان هناك ما يمكن للمستخدمين فعله حيال حقيقة الوصول إلى معلوماتهم. ما زال التحقيق جارًا ، ومن المحتمل أن يكون لدى Facebook تفاصيل أكثر واقعية لمشاركتها لاحقًا. وتقول الشركة أن مكتب التحقيقات الفيدرالي يحقق أيضًا.

إرسال تعليق

0 تعليقات